صوت عدن | محمد عبدالواسع:

   انتشرت بشكل مخيف كلاب ضالة وقد تكون مسعورة في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن واصبحت اعدادها تشكل خطراً على حياة الناس واهالي الأحياء السكنية.

وتتجمع هذه الكلاب بمجموعات وباحجام مختلفة فمنها الكبيرة والمعتدلة والصغيرة تتوزع على الأماكن المكثضة بالسكان في أوقات الليل والفجر تعوي بأصوات مرتفعة تتشاكس فيما بينها وتتعارك بقوة حال وجدت كلاب منها تدخل في مربعات سكنية لا تخصها بحثاً منها عن الطعام.

في المساء تنهض هذه الكلاب من سباتها لتبدأ رحلة نشاطها اليومي الليلي الجديد في البحث عن الطعام و بمضايقة المارة قد يتطور الأمر  معها إلى نهش من يقابلها واصطياده واصابته بجروح غائرة قد تؤدي به إلى الوفاة بسبب حمل بعضها "لداء الكلب". 

مواطنو الأحياء السكنية في مديرية الشيخ عثمان وخاصة في فرزة الهاشمي بقسم (ب)  والسوق المركزي في الشارع الرئيسي يناشدون السلطة المحلية القضاء عليها بعد تعرض كثير من المارة ليلة السبت إلى الاعتداء من قبل هذه الكلاب في أكثر من موقع في المديرية دون تحرك بلدية الشيخ عثمان ساكناً للقضاء على الظاهرة المخيفة التي باتت تزعج السكان وتورق حياتهم اليومية، حيث وأن اغلب مجموعات الكلاب المنتشرة أصبحت عدوانية لا ترحم من يقابلها بالاكتضاض على من تقابل من البشر دون خوف قد تقضي على ضحيتها مباشرة.

الظاهرة تبعث برسالة للسلطة المحلية التي تتبني حملات ناذرة للقضاء على هذه الفئات من الكلاب التي تشكل خطرا على حياة المواطنين، و موسمياً ما تعلن قيامها بحملات على استحياء أنه قد تم القضاء على عدد كبير منها. لكنها لم تقم بانهائها بشكل كامل وفعال وهي في تزائد.

أخبار متعلقة