صوت عدن | سبأ:

بحث وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، الثلاثاء، مع رئيس جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية الكويتية الدكتور نبيل العون، تدخلات ومشاريع الجمعية للعام الجاري وخصوصاً مشروع مدينة السلام السكنية التأهيلية التعليمية للأرامل والأيتام، وخططها المستقبلية.

وثمن وزير الدولة محافظ عدن، جهود الجمعية والدعم المُقدم من الأشقاء في دولة الكويت لليمن بشكل عام ومحافظة عدن بشكل خاص، وفي مقدمتها مشروع المدينة السكنية بالإضافة إلى تنفيذ عدد من المشاريع في قطاعات المياه، والصحة، والتعليم..مشيراً إلى تفاقم الاوضاع الانسانية بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد .

من جانبه، اكد رئيس جمعية السلام للأعمال الإنسانية الخيرية الكويتية، الحرص على تقديم كافة التسهيلات للاسهام بشكل فاعل في إنجاز مدينة السلام السكنية.. مجدداً حرص دولة الكويت على تقديم الدعم للفئات المستحقة، وتنفيذ العمل وفقا لمتطلبات وأولويات المجتمع المحلي بالتنسيق مع السلطة المحلية.

🔸 .. ويناقش ملف المتعاقدين بإدارة محو الأمية .. 

على صعيد آخر أكد التقى وزير الدولة، محافظ محافظة عدن أحمد لملس.. التقى مدير عام إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بعدن عصام المقبلي، وناقش معه ملف المتعاقدين، وخطة الإدارة للعام 2024.

وأكد لملس على أهمية تطوير أداء إدارة محو الأمية وتعليم الكبار، تعليمياً، وتدريبياً في مجالات الخياطة والنقش وغيرها من المهام الحياتية..مشيداً بدور وجهود الإدارة في سبيل محو الأمية وتعليم الكبار.

من جانبه، ثمن مدير عام إدارة محو الأمية وتعليم الكبار، دعم السلطة المحلية بعدن لإدارة محو الأمية وتعليم الكبار التي تضمنت، إضافة 40 متعاقدا.

🔸ويتفقد مشروعي كورنيش جعفر وشلالات العقبة

في سياق منفصل، تفقد وزير الدولة، محافظ عدن، أحمد لملس، ومعه مديرا مكتبي الأشغال العامة والطرق بعدن المهندس وليد الصراري، و صندوق النظافة والتحسين قائد راشد، سير العمل في كورنيش الشهيد جعفر بمديرية خورمكسر، وشلالات العقبة بمديرية المعلا.

وأكد وزير الدولة، اهتمام السلطة المحلية بتأهيل وصيانة المتنفسات والحدائق لما لها من أهمية لدى الأسرة والمجتمع في المدينة..مشدداً على أهمية الإلتزام بتنفيذ المشروعين في الوقت المحدد وفقاً لما تضمنته شروط الإتفاقيتين.


أخبار متعلقة