صوت عدن / نبيل عليوه: 


عقدت وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم اجتماعين تشاوريين حول المرحلة الثانية من مشروع التخفيف من الآثار غير المباشرة لكوفيد19 على خدمات الصحة الانجابية وصحة الأم والوليد والأطفال والمراهقين وكبار السن.

الاجتماعان نظما بدعم من منظمة الصحة العالمية وشارك فيهما ستون كادرا من القيادات الصحية بوزارة الصحة ومكاتبها بالمحافظات والمستشفيات الحكومية بالاضافة الى أعضاء اللجنة الفنية الاستشارية للمشروع.
 
المشاركون تناولوا على مدى يومين موضوعات تناولت التعريف بالمشروع ولجنته الفنية وبمرحلتيه الاولى والثانية ومؤشرات المشروع التي تم جمعها في مرحلته الأولى.

وهدف الاجتماعين إلى مناقشة دمج أنشطة وخطط لجنة مشروع تخفيف آلاثار غير المباشرة لكوفيد19 في خطط الطوارئ والاستعداد والاستجابة لكوفيد19 وتحسيس القيادات والكوادر الصحية حول المشروع وكسب دعمها وتأييدها لتفعيل اللجنة الفنية واستمرارها كجزء من هيئة صانعي القرار بوزارة الصحة.

في خاتمة الاجتماعين حث الدكتور مصلح التوعلي وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان والدكتورة هدى باسليم مستشار المشروع والدكتورة إنتصار عبود ضابط صحة الأم والطفل بمكتب منظمة الصحة العالمية بعدن المشاركين إلى الأخذ بمخرجات الاجتماعين وتطبيقها في الميدان المهني بما يقوي قدرات ومهارات الكوادر الصحية العاملة في الميدان والإستفادة من المعلومات المقدمة في تطوير ورسم السياسات الخدمات الصحية في المرحلة المقبلة.

حضر فعاليات الاجتماعين الدكتورة إشراق السباعي الوكيل المساعد لقطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان.