صوت عدن / خاص: 


بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم الإثنين الدورة التدريبية الخاصة بمشروع مراقبة جودة المياه في المناطق ذات الخطورة العالية بمرض الكوليرا نفذتها منظمة الصحة العالمية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

الدورة تعقد على مدى ثلاث أيام وتهدف لتعزيز قدرات 20 مشاركا من الهيئة العامة للمياه وفروعها حول اجهزة فحص بيلوجي للمياه في المناطق عالية الخطورة بمرض الكوليرا .

حضر افتتاح الدورة وزير المياه والبيئة الدكتور  توفيق الشرجبي الذي ألقى كلمة دعا فيها المشاركين الاستفادة من برامجها المتعلقة بأجهزة فحص جود المياه ، وتقديمها المواطنين والحفاظ على سلامتهم .. مشيرا إلى ما تسعى إليه الوزارة بالشراكة مع المنظمات الدولية لإيجاد الحلول المناسبة لتوفير المياه وتنقيتها نظرا للحاجة المتزايدة للمياه ، وما تعانيه بلادنا من تحديات في هذا الجانب.

كما القيت كلمتان من قبل ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور ادهم رشاد ومدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بعدن صالح الذيبان أكدتا على أهمية الدورة في بناء قدرات العاملين في مراقبة جودة المياه وسعي المركز والمنظمة في تقديم أوجه الدعم للنهوض بقطاع المياه الذي يواجه تحديات كبيرة في اليمن .