صوت عدن / خاص : 

اطلع الممثل الإقليمي لمنظمة اليونيسيف لدى بلادنا السيد فيليب دواميل اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن على سير العمل للمرحلة الأولى لمشروع التحويلات النقدية الإنسانية للأسر الأشد فقرا التي ينفذها بنك الامل بدعم من منظمة اليونيسيف .

وخلال الزيارة التي قام بها لمواقع الصرف وبحضور ممثل صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن احمد ناصر استمع الممثل الإقليمي للمنظمة إلى اراء المستفيدين من الحوالات النقدية والصعوبات التي تقف أمامهم وامكانية و ضع الحلول الكفيلة لمعالجتها .. مشيدا بجهود بنك الامل الهادفة لتنفيذ المشروع تجاه شريحة هي بحاجة لتقديم العون والمساعدة نتيجة الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد بشكل عام . 

وفي تصريح لوسائل الإعلام أوضح الممثل الإقليمي لمنظمة اليونيسيف " أن نشاط الحوالات النقدية يأتي ضمن النموذج المتكامل لتعزيز دور الأشخاص الذين يعيشون في مستوطنات عشوائية .. مؤكدا مواصلة منظمة اليونيسف حشد الموارد وتقديم الدعم للأسر الفقيرة في تلك المجالات الخدمية .

وكان رضوان القباطي مدير منطقة عدن لبنك الامل قد أوضح انه تم تدشين الصرف لمشروع التحويلات النقدية الانسانية في 25 موقع موزعة في 6 مديريات بمحافظة عدن ، بواقع 30 الف ريال لكل مستفيد .. لافتنا ان نسبة الانجاز لعملية الصرف لعدد ٧ الف و١٢٧ مستفيد ، اي بنسبة 73% من عملية خلال ٣ ايام من بدء المشروع . . منوها إلى تطبيق الاجراءات الاحترازية في عملية الصرف للحد من فيروس كوفيد 19 .