صوت عدن / نبيل عليوه: 

دشن البرنامج الوطني لمكافحة السرطان بوزارة الصحة والسكان في العاصمة المؤقتة عدن اليوم فعاليات الاسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان.

الدكتور عبدالله دحان نائب وزير الصحة والسكان أعلن التدشين الرسمي للبرنامج بالتأكيد على أهمية الفعالية في الاسهام برفع الوعي الصحي تجاه السرطان ٠٠معربا عن الأمل في أن تحقق فقرات البرنامج المتنوعه النتائج المرجؤة منه.
 
ودعا الدحان إلى ضرورة تضافر الجهود مع كل الخيرين لانجاح فعاليات الحملة الخليجية السادسة للتوعية بالسرطان والتي نشارك فيها بمناشط توعوية مختلفة.
 
الدكتور جمال عبدالحميد مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة السرطان استعرض في كلمته الانشطة المزمع تنفيذها في النسخه الخليجية السادسة  ٠٠متمنيا على الجهات الرسمية والشعبية والمنظمات والهيئات الداعمة لانجاح فعاليات الاسبوع ومد فترته الزمنية حتى نهاية الشهر الجاري.
 
وأشار عبدالحميد إلى أن برنامج الشهر التوعوي سيتضمن فعاليات متنوعة تتوزع بين المحاضرات التوعوية والندوات وورش العمل العلمية والمهرجانات والاطباق الخيرية وتوجيه الرسائل التوعوية عبر وسائط الاعلام المختلفة وتوزيع النشرات والمطويات المتضمنة التعريف بالسرطان وطرق انتشاره وكيفية علاجه وتقديم قصص النجاح للطواقم الطبية العامله في مراكز مكافحة السرطان.

هذا ويشارك في فعاليات الحملة مراكز علاج الأورام في عدن وحضرموت وتعز وشبوة وباسهام عدد من المؤسسات والجمعيات العامله في مجال مكافحة السرطان.

البرنامج يتضمن المحاضرات العلمية المتخصصة في مجالات التشخيص والعلاج بما في ذلك الدعم النفسي والتوعية بطرق الوقاية والكشف المبكر بالإضافة إلى المقابلات الاعلامية الإذاعية والتلفزيونية والنزول المجتمعي إلى المساجد والمدارس ومخيمات اللاجئين وتنفيذ برامج ترفيهية لمرضى السرطان من الأطفال وعقد لقاءات 
شراكه مع المؤسسات المختلفة.

شارك في حفل التدشين وكلاء وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي والسكان مصلح التوعلي والوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتور حسين الاعوش والبرفسور هدى باسليم نائب عميد كلية الدراسات العليا بجامعة عدن مدير مركز تسجيل السرطان بكلية الطب بعدن وعدد من مدراء عموم الادارات والبرامج الصحية بوزارة الصحة.