صوت عدن/ نبيل عليوه: 

دشن البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم دورة تدريبية للكادرات الصحية حول السياسة العلاجية للملاريا.

الدورة التي تنظم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية يشارك فيها على مدى يومين 25 طبيبا وطبيبة من المرافق الصحية بعدن سيتعرضون لمعارف علمية متصلة بالملاريا والتعريف بها واطوارها وطرق تشخيصها  وعلاجها والوقاية منها ٠٠بالاضافه إلى العدوى وطرقها وآخر المعلومات المحدثة عن علاج الحالات غير المعقدة وعلاج الملاريا في حالات الحمل وإدارة الحالة والاحالة الطبية والعلاج الوقائي.

في افتتاح الدورة التي تعد باكورة لبرنامج تدريبي موسع يستهدف تدريب خمسمائة كادر صحي في المحافظات المحرره والف كادر لعموم محافظات الوطن حث الأخوان الدكتور علي عبدالله صالح مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن والدكتور عبدالله عواش منسق الملاريا بمكتب منظمة الصحة العالميه المشاركين على استلهام مفردات الدورة والبناء على ماهو إيجابي والاستفادة مما هو جديد في المعلومات الطبية في مجال مكافحة الملاريا ٠٠داعيين الجميع إلى نقل المعارف الى  اكبر عدد من زملاء العمل لتعم الفائدة.

حضر افتتاح الدورة الدكتور نياز عبده سعيد نائب مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة والدكتور جمال عبدالحبيب مدير برنامج مكافحة الملاريا بعدن.