صوت عدن / خاص: 

قالت مصادر محلية ان قوات من الحزام الأمني بالعاصمة المؤقتة عدن بدأت في ساعة متأخرة من ليل الخميس عملية انتشار واسعة في مديريتي الشيخ عثمان والمنصورة .. مشيرة إلى إطلاق نار كثيف تزامن مع الإنتشار الأمني في مدينة الشيخ عثمان لاسيما الاحياء القريبة من مسجد النور ولم ترد تفاصيل عن سقوط ضحايا.

واكدت ان القوات الأمنية منعت اي تجمع للشباب والمواطنين في الشوارع والاحياء والطرقات .. كما امرت بإغلاق المحلات التجارية دون معرفة أسباب ذلك الآ ان أن مصادر أشارت بأن انتشار الأمن يستهدف اي تظاهرات غاضبة دأبت المديريتين إقامتها في المساء تنديدا بسوء وتردي الخدمات وتأخير صرف المرتبات وتدهور الأوضاع المعيشية والإنسانية .

وأكدت مصادر اندلاع اشتباكات عنيفة في الأحياء القريبة من السجن ومستشفى النقيب لم ترد تفاصيل عن الجهات والجماعات التي تتقاتل .

ويذكر بأن مدينة المنصورة تشهد منذ اسبوع مواجهات مسلحة بين جماعتين تتصارعان على أرضية قريبة من حي السجن دون أن تواجها بحزم أمني يوقف قتالهما الذي اقلق السكينة العامة وتسبب بحالات من الهلع والخوف بين أوساط المواطنين.

وأفاد مصدر أمني بأن عملية الانتشار تستهدف التصدي لما أسماها العناصر التي تحاول زعزعة الأمن في عدن في إشارة لمواجهة أية احتجاجات شعبية غاضبة قد تخرج في المديريتين تنديدا بالانقطاع المستمر للكهرباء وتردي الخدمات توعدها المصدر الأمني بالرد القوي وأتهمها بالعناصر التخريبية المزعزعة لأمن عدن.