صوت عدن / خاص / نبيل عليوه: 

ناقش الدكتور جلال سعيد باعوضه الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنميه الصحية بوزارة الصحة بمكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم مع ممثلي المنظمات الدولية والمحليه جملة من الموضوعات المتصله بادائها في القطاع الصحي.

باعوضة أثنى على مجموعة المنظمات المحلية والدولية التي الملتزمه بالعمل وفق اتفاقيات موقعه وناقشت مشاريعها مع الجانب الحكومي ممثلا بوزارتي الصحة والتخطيط ٠٠داعيا المنظمات المتخلفه إلى الإسراع في تصحيح العلاقة مع الجهات ذات الشأن والالتزام بالظوابط والإجراءات المنظمة للعمل وتجاوزات الاخفاقات السابقة.

 وشدد باعوضة على ضرورة تغطية أماكن الاحتياج الفعلي للتدخلات وفقا والخطط ألمرفوعه من الوزاره باعتبارها الجهة المعنية بتحديد تلك الأولويات والمسؤله عنه ولمنع الوقوع في العشوائية واهدار المنح العلاجية ومنع الازدواج فيها ٠٠متمنيا ان يشهد العام الجاري تنسيقات وترتيبات لخلق شراكه حقيقية ذات نتائج واقعية يستفيد منها المواطن.

من جانبهم أبدى ممثلو المنظمات تفهما لما تم طرحه والتزامهم بالأنظمة والقوانين وترتيب أولويات تدخلاته من قبل الوزارة وبما يخلق شراكة فعلية لتغطية الاحتياجات الصحية.

 حضر اللقاء الدكتور حسين الاعوش الوكيل المساعد لقطاع الطب العلاجي والدكتور جلال الزوعري مدير إدارة المنظمات بوزارة الصحة.