صوت عدن/ خاص / بركة خميس:

تحت شعار التعليم اساس نهضة الامم و تطور الشعوب و بالشراكة مع مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الانسانية دشنت مبادرة صلاح الدين اليوم اول اعمالها في المجال التوعوي  والتي كانت بالتزامن مع إنهاء تعليم محو امية لعدد من النساء في مدينة صلاح الدين بالعاصمة المؤقتة عدن .

وفي بداية اللقاء القاء التوعوي القت القاضية منى صالح رئيسة شعبة المراه والطفل في مكتب النائب العام الأول وسفيرة السلام لذوي الهمم أكدت فيها   باهمية التعليم للفتاة وبشرح الاضرار و المخاطر المترتبة عن تسرب الفتيات عن الدراسة والصعوبات التي تواجهها ربة المنزل " الامية " وعن ان التعليم اساس تقدم المجتمعات وهو البنى  التحتية لتطورها والجهل هو الكارثة المأساوية للقضاء على اي مجتمع وحث الأسر على تعليم بناتهن وان فتح فصول محو الامية يعتبر تشحيع لكل الأمهات من اجل مساعدتهن لنشر التعليم والقضاء على الجهل واهمية والوعي المجتمعي من خلال التعليم في كل ارجاء المعمورة ووطنا الحبيب الذي نامل ان يكون باحسن المستويات وخاصة وان عدن عرفت منذ  الخمسينيات بانها بلد الثقافة والعلم وباحسن المستويات  

ووجهت الفتيات الصغيرات على ان يكونوا بالصفوف المتقدمة وعدم التراخي مطلقا والتوقف عن العلم وبالتعليم سيرتقين الى اعلى المستويات وسيحظون باعلى المناصب ووجهت الأسر من ان يولوا الثقة ببناتهن وتشجيعهن على التعليم المبكر . 

كما القيت في حفل التدشين كلمتان من قبل الأستاذة رشاء هادي الاعوج مدير عام التوجيه والتقويم بجهاز محو الامية والتعليم ومحمود البكري رئيس قسم التوعية في مؤسسة البرنس شددت  فيها على اهمية تعليم الفتاه  ومعالجة الاسباب التي تؤدي الى تسرب الفتيات عن الدراسة .

مشيرين بان الدين الاسلامي قد ميز  المرأة و تفوقت في صفوف محو الامية وحققت نجاحات على المستوى العلمي والعملي من خلال ماقدمته مبادرة صلاح الدين من اهتمام بمجال محو الامية وشراكتهم في نشر الوعي  بين اوساط المجتمع .

حضر الحفل الاستاذ سالم رئيس فرع مؤسسة البرنس في مديرية البريقة وجمع من النساء الدارسات في صفوف محو الامية والعديد من طالبات مدرسة الشهيد هيثم في منطقة صلاح الدين.

في نهاية الحفل تم  توزيع شهادات وجوائز تحفيزية  للدارسات في صفوف محو الامية وذلك تقديراً لجهودهن المبذولة في سبيل طمس الامية من اوساط المجتمع .