رئيس الحكومة اليمنية ـ صوت عدن
رئيس الحكومة اليمنية ـ صوت عدن

صوت عدن / خاص : 

  أعرب مواطنون عن غضبهم الشديد من اهمال الحكومة للأوضاع بالعاصمة المؤقتة عدن وعدم قيامها بواجباتها نحو عدن وأهلها والتخفيف من معاناتهم اليومية جراء تدهور الأوضاع في المدينة على كافة المستويات .

واضافوا أن الحكومة لم تستشعر المسؤولية ولم تستجب للمناشدات التي تدعوها لتوفير الوقود للكهرباء قبل النفاذ وكان الأمر لا يعنيها .. معربين عن الأسف بأن تعيش المدينة اليوم في ظلام دامس بعد خروج محطات توليد الكهرباء عن العمل فيما تتوفر للحكومة المولدات الخاصة في معاشيق ولا تهمهم أن تكون عدن وأهلها يعانون من الظلام في ظاهرة غير مسبوقة.

ونددوا بشدة بالحكومة التي اعتبروا وجودها بعدن مثل عدمه لأنها لم تقم بواجبها بالتخفيف من معاناة الناس جراء تردي الخدمات الأساسية المرتبطة بحياتهم اليومية من كهرباء ومياه ونظافة وصحة وغيرها .. مشيرين بأن المدينة تعاني من إهمال حكومي غير مسبوق وتتركها تعيش الفوضى والاهمال بكل صورها المزرية.

كما نددوا بسياسات التجويع التي تفرضها الحكومة على الموظفين مدنيين وعسكريين وحرمانهم من حق استلامهم رواتبهم في أوقاتها المحددة قانونا .. معتبرين تلك السياسة حكما بالموت جوعا على آلاف العائلات بينها نساء وأطفال باتوا يعيشون ظروفا معيشية وإنسانية مأساوية.

واستنكروا موقف الحكومة المنعزلة في قصر معاشيق من حالة الفوضى الأمنية التي تشهدها مديرية المنصورة جراء تواصل الاشتباكات العنيفة من ايام بين جماعتين مسلحتين تتقاتلان على قطعة أرض بحي السجن وأدت إلى اقلاق السكينة العامة وترويع المواطنين الذين باتوا يفتقدوا الامان في مدينتهم في ظل عجز الحكومة عن مواجهة المتقاتلين بحزم وصرامة .
 
وأكدوا أن حكومة تعجز عن رفع المعاناة عن مواطنيها ولا تقدم لهم ما يرفع عنهم وطأة تلك الأوضاع المأساوية لا تستحق حمل المسؤولية .. معتبرين إياها عبئا عليهم ولا يعول عليها أن تقوم بواجبها نحوهم .