عيدروس النقيب ـ صوت عدن
عيدروس النقيب ـ صوت عدن

صوت عدن / خاص : 

 أكد رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور عيدروس النقيب، أن أنصارالله الحوثيين لن يتنازلوا عن شيء والتفاوض معهم مضيعة للوقت ولن يقبلوا إلا بالهزيمة العسكرية.

وأضاف في مقابلة مع "سبوتنيك"، أن "ما يقوم به أنصارالله "الحوثيين" لا يفرق كثيرا عما تقوم به المنظمات الإرهابية مثل داعش والقاعدة وبيت المقدس وأنصار الشريعة وبوكو حرام، والتصنيف الأمريكي لهم لا يمثل سوى وسيلة ضغط عليهم للقبول والتنازل".

وحول التطبيع مع إسرائيل قال النقيب إن التطبيع مع إسرائيل هو قرار يخص كل دولة على حدة وفقا لمصالحها وأولوياتها، وأن كل بلد حر في اختيار علاقاته مع أي من دول العالم.

وأضاف نحن نرى أن التطبيع والعلاقة مع أمريكا وإسرائيل وبقية البلدان هي شأن داخلي لكل بلد بنفسها .

وتابع: "من حق الدول العربية أن تختار العلاقة المناسبة لها مع أي دولة من الدول، وكما قال تشرشل: "لا توجد عداوات ولا صداقات دائمة ولكن مصالح"، وبالنسبة لنا سوف نختار طريقة تعاملنا مع مختلف البلدان وفقا لمصالحنا.

 وحول العلاقة مع روسيا أكد النقيب أن روسيا الاتحادية تدرك تعقيدات المشهد اليمني وعليها أن تلعب دورا أكبر لإحلال السلام.

وقال لدينا يقين بأن الأصدقاء في روسيا يدركون تعقيدات المشهد اليمني، ونتطلع إلى أدوار أرقى وأكثر فاعلية لها كدولة عظمى وعضو دائم في مجلس الأمن الدولي". 

وتابع: "نريد أن يكون لها دور أكبر بالسعي إلى إحلال السلام في الدولة اليمنية أو في ما يتعلق بنصرة قضيتنا الجنوبية وحق الشعب الجنوبي في استعادة دولته".

وأضاف النقيب: "تربطنا علاقات قوية بموسكو منذ سنوات طويلة وترجمت مؤخرا في الزيارات واللقاءات التي تمت مع السفراء الروس في السعودية واليمن، علاوة على استقبال الأصدقاء الروس لرئيس المجلس اللواء عيدروس الزبيدي ومرافقيه في موسكو بحفاوة".

 وأعرب عن بالغ التقدير للقيادة الروسية لتفهمها للوضع في اليمن، "سواء فيما يتعلق بالحرب اليمنية بشكل عام أو ما يتعلق بالقضية الجنوبية، ولا زلنا في الجنوب نتذكر كل الخير من روسيا في كل الحقب التي مرت عليها".