صوت عدن / خاص : 

تعتزم الملحقية العسكرية اليمنية بسفارة اليمن في اثيوبيا ممثلة باللواء الركن دكتور ناصر الفضلي، والعميد الركن صالح ثابت مجمل ، تقديم لوحة تذكارية بعنوان "اليمن - إثيوبيا" وهي لوحة فنية متميزة تجسد عمق العلاقات التاريخية والحضارية بين الشعبين اليمني والاثيوبي إلى دولة رئيس مجلس الوزراء الاثيوبي الدكتور أبي أحمد وذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

ويذكر أن لوحة "اليمن _أثيوبيا" هي عبارة عن لوحة فنية تجريدية تعبيرية بألوان أكريليك على كنفاز تضم صورة لفخامةالرئيس عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الأثيوبي الدكتور آبي أحمد يتوسطهم شجرة البن الشهيرة التي تدل على رمزية العلاقة بين الشعبين .

كما تمزج اللوحة العمق والترابط بين الحضارتين من قديم الأزل منذ عهد الملكة سبأ التي حكمت الدولتين ويظهر على اللوحة عرش بلقيس والهدهد وكذلك يظهر الرمز التاريخي لحضارة أكسوم كما يتخلل اللوحة حمام السلام والقمرية الصنعانية التي ترمز لهوية وفن العمارة اليمنية وكذلك الكتابة بالخط الامهري عبارة  "اليمن وأثيوبيا مهد الحضارات" وهو الخط الذي يستخدمه الاثيوبيون حتى يومنا هذا والمشابه للخط المسند اليمني القديم الموجود باللوحه بالجانب الآخر .. وكذلك يظهر كتابة إسم اليمن بالحروف العربية وكتابة إسم أثيوبيا باللغة الأثيوبيه الامهرية.. تلك اللوحة الفنية المتميزة سيتم تقديمها لرئيس مجلس الوزراء الأثيوبي الدكتور أبي أحمد وتجسد المكانة التاريخية للعلاقات اليمنية الإثيوبية .