صوت عدن / خاص : 

ابدى مواطنون قلقهم الشديد من ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في العالم لاسيما سلالته الثالثة الخطيرة المتحورة وما أحدثته تلك الجائحة من معدلات مرتفعة في الإصابة والوفيات وما ترتب على ذلك الوباء المخيف من انعكاسات خطيرة طالت كل جوانب ومفاصل الحياة الإنسانية.

وأشاروا إلى ما تبذله حكومات العالم من جهود حثيثة للتخفيف من وطأة تداعيات الوباء بتقديمها الحوافز المالية والاعانات والمساعدات السخية لمواطنيها والشركات والقطاعات المتضررة لرفع ظروف الحاجة لدى الأفراد والحد من الإفلاس ومنع الانهيار الاقتصادي .

وانبهر مواطنون في العاصمة المؤقتة عدن وفي المحافظات الأخرى من تسابق حكومات العالم على شراء اللقاحات والبدء بعمليات منتظمة من التلقيح لمواطنيها للوقاية من فيروس كورونا وهو ما يطمئن تلك الشعوب باهتمامات حكوماتهم بهم .

وتساءلوا متى تبدأ الحكومة اليمنية بتوفير تلك اللقاحات المهمة لمواطنيها أسوة بما تقوم به حكومات مختلفة في العالم بما فيها حكومات لدول فقيرة وضعت مواطنيها في سلم أولوياتها .

وابدى المواطنون اسفهم بأن حكومتهم تغرد خارج السرب العالمي ولا تستشعر المسؤولية لدرء المخاطر عن مواطنيها ولا تحرص على سلامتهم ووقايتهم من خطر فيروس كورونا الفتاك العابر للقارات .. فيما قال آخرون أن الحكومة اليمنية التي تعودت التسول من المنظمات الإنسانية الدولية تنتظر من يقرع أبوابها ليقدم لمواطنيها لقاحات مجانية مستغلة ظروف الحرب لتستجدي اللقاحات في ظروف الجائحة الكبرى وفي ظروف يعيش فيها اليمنيون أسوأ كارثة إنسانية ألقت بظلالها القاتمة على كافة جوانب حياتهم المثقلة بالمٱسي والفقر والجوع والأمراض وظروف الحاجة المريرة .