2021/01/02
صوت عدن | متابعات:
◼  شرطة البساتين بضواحي الشيخ عثمان بعدن، ألقت القبض على المدعو معتز بدر محمد محسن، قالت مصادر الشرطة أنه زعيم عصابة تمارس عمليات التقطع والحرابة بحق المواطنين تحت تهديد السلاح. وأشارت إلى ان المتهم يسكن في منطقة الوهط محافظة لحج ويعمل عسكري في القوات المسلحة.

◼ دوى انفجار عنيف مساء الجمعة في مديرية الشيخ عثمان بعدن. مصادر محلية افادت ان الانفجار نجم عن انفجار قنبلة صوتية وضعه مجهول في برميل القمامة القريب من مقبرة الممدارة.

◼ أطلقت مساء الجمعة ألعاب نارية في سماء يهر، ضيك، المفلحي، المواسطة  بيافع، وسط فرحة الأهالي بعد إعلان اللجنة التنسيقية والتنفيذية نتائج التصويت للفائزين في مسابقة شاعر المليار، على شبكة مواقع التواصل الاجتماعي، والتي استمرت لمدة 36 يوم. ووصل عدد الاصوات لكل الشعراء أكثر من مئة وأربعة وعشرون ألف ومائتان صوت وبمبلغ يقدر بعشرة آلاف ريال يمني للصوت الواحد، أي بإجمالي مبلغ واحد مليار ومائتان واثنان واربعون مليون ريال يمني. وكانت نتيجة الأصوات قد آزرت 16 شاعرا، نذكر منهم: الشعراء: خالد الجهوري ابو يزن، فهد عسكر بن جعموم، سيف ثابت الربيعي، محمد مسعد ابن المقيرة، محمد عبدالله بن شيهون وأمرؤ القيس العتيقي اليهري. ونوهت اللجنة التنسيقية للمسابقة بأنه سيقام يوم الأحد الموافق 3 يناير 2021م المهرجان الكرنفالي الختامي لتكريم الشعراء والداعمين لمسابقة شاعر المليار الخيرية وإنجاحها.

◼  كشف اللواء الركن محمد أحمد الحامدي عن سبب استقالته وعدم تمكنه من استلام منصب مدير أمن محافظة عدن. وقال في رسالة عاطفية، وجهها إلى أبناء وساكني العاصمة المؤقته عدن: «.. حاولنا تقديم ما نستطيعه، ولكن للأسف الشديد وجدنا انفسنا لا نستيطع خوض المرحلة الحالية فياليت الشباب يعود يوما، فقد حاولنا تحمل المرض والضغط وصعوبة المرحلة، الا أننا وجدنا أنفسنا في عمر قد تقدم بنا، فالمرحلة الحالية تحتاج لها الشباب الواعد..». 
وأشار الحامدي إلى أنه تقدم باستقالته للرئيس هادي شاكراً إياه على الثقة التي منحه اياها. 
وفي ختام رسالته توجه الحامدي بالشكر إلى ابناء عدن، متمنيا التوفيق والنجاح للواء مطهر علي ناجي الشعيبي في عمله كمدير لأمن عدن، والذي عينه هادي بديلا عنه، خلفا لشلال شائع.

◼ طاردت قوات أمنية في مدينة الشيخ عثمان عدن ثورا شاردا بغرض الإمساك به، ولما فشلت أطلقت النار صوبه، غير ان رصاصة اخطأته واستقرت في قلب مواطن كان ماراً في الشارع وادت إلى مقتله على الفور، فيما نجا الثور ولاذ بالفرار. واوضح مواطنون اسم الضحية ويدعى محمد حميد الوصابي، يعمل في إحدى المحلات التجارية، وتم إيداع جثمانه ثلاجة الموتى عقب استكمال التحقيق.

أخبار متعلقة